التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

بومبيو يواجه لجنة من مجلس النواب الامريكي بشأن جريمة اغتيال سليماني 

سياسة ـ الرأي ـ
أفاد تقرير لقناة الجزيرة الإنكليزية، بأنه من المقرر أن يمثل وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو لأول مرة امام لجنة من مجلس النواب للتحقيق في تبريرات ترامب بشأن اغتيال الجنرال قاسم سليماني .
وذكر التقرير أن “وزير الخارجية الامريكي سيواجه لمدة ساعتين اسئلة من المشرعين وهي المرة الاولى التي يواجه فيها دبلوماسي كبير اسئلة علنية بشأن تبريرات ادارة ترامب على عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني”.
وقال النائب جيري كونولي وهو عضو ديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن “اللجنة سيكون لديها اسئلة تحقيقية موجهة لبومبيو “، مضيفا ” “دائمًا ما نشعر بالقلق العواقب غير المقصودة وانتشار العنف في جميع أنحاء المنطقة”.
وقال ترامب وبومبو وآخرون في البداية إن سليماني كان “تهديدًا وشيكًا” للمصالح الأمريكية في العراق. لكن مسؤولي الإدارة الأمريكية تراجعوا عن هذا التبرير ، قائلين إنهم لا يعرفون “متى أو أين” ستقع أي هجمات يخطط لها السليماني.
وفي إحاطات مغلقة أمام المشرعين الأمريكيين ، لم يستطع مسؤولو ترامب تقديم دليل على وجود تهديد وشيك ، وبدلاً من ذلك قدموا وصفا للانشطة السابقة والتهديدات المستقبلية المحتملة ، على حد قول الديمقراطيين وبعض الجمهوريين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق