التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

الكهرباء تعلن قرب إنجاز محطتي الرميلة الاستثمارية وذي قار 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن قرب انجاز محطة الرميلة الاستثمارية، بينما حققت نسب انجاز متقدمة في مشروع محطة ذي قار الكهربائية، ليسهم المشروعان باضافة نحو 2250 ميغاواط الى المنظومة.

وقال الناطق باسم وزارة الكهرباء احمد العبادي ان “الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، وملاكات محطة كهرباء الرميلة الغازية، تواصلان أعمالهما في نصب محطة الرميلة الاستثمارية المركبة المتكونة من وحدتين بواقع 750 ميغاواط لكل وحدة”.

واضاف العبادي، ان “نسبة الانجاز في هذا المشروع تجاوزت حاليا 50 بالمئة اذ بدأت مراحل أعمال الهندسة المدنية التي تتضمن نصب القواعد الكونكريتية والهياكل الحديدية”، مشيرا الى ان “مدة انجاز المشروع تقدر بـ36 شهرا بحسب العقد المبرم بين الوزارة والشركة المنفذة”.

وأوضح، أن “الملاكات الفنية والهندسية في مشروع محطة كهرباء ذي قار المركبة وبالتنسيق مع شركة جنرال الكتريك الاميركية، مستمرة بانجاز الاعمال الفنية والهندسية والوصول بها الى مراحل متقدمة مؤكدا ان انجاز هذه المحطة سيسهم برفد المنظومة بـ 750 ميغاواط”.

وأكد أن “المحطة تعد من المشاريع الستراتيجية في المحافظة لكونها ستضيف (500) ميغاواط في المرحلة الاولى، و(250) في المرحلة الثانية، وهذه الطاقة تمكن الوزارة من زيادة ساعات التجهيز، الى جانب اسهامها بتوفير فرص عمل جديدة لابناء محافظة ذي قار”. انتهى/

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق