التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

محلل : علاوي ملزم بتنفيذ قرار اخراج القوات الأميركية من العراق 

امن ـ الرأي ـ
بين المحلل السياسي كريم جاسم الخيكاني، الأربعاء، ان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ملزم بتنفيذ قرار البرلمان بشأن اخراج القوات الأميركية من البلاد، لافتا الى ان اميركا ستحاول بشتى الطرق ممارسة الضغط والاحتيال لابقاء قواتها داخل العراق خدمة للكيان الصهيوني.
وقال الخيكاني، ان “ترامب يسعى لابقاء قواته في العراق لحماية الكيان الصهيوني بعد إعلانه صفقة القرن”، لافتا الى ان “إبقاء القوات الأميركية في العراق لحماية الصهاينة سيكسب ترامب تأييد اليهود في اميركا للفوز بالولاية الثانية بعد تراجع حظوظه وانتقاد سياسته في البرلمان”.
وأضاف ان “رئيس الوزراء المكلف سيواجه ضغوط سياسية كبيرة لاخراج القوات الأميركية من العراق خاصة من الكتل التي ايدت وجوده في السلطة، في حين سيواجه بضغط معاكس من الإدارة الأميركية لفرض تواجد قواتها في العراق”.
وأوضح ان “جميع الحجج قد سقطت امام إبقاء القوات الأميركية داخل العراق والحكومة لم يعد امامها غير تنفيذ قرار البرلمان بإخراج تلك القوات عبر التفاهمات الدولية او مجلس الامن والأمم المتحدة، حيث ان بقاء القوات الأميركية داخل العراق قد يعيق اجراء الانتخابات المبكرة من خلال عرقلة بعض الكتل الرافضة للوجود الأميركي اجراء هذه الانتخابات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق