التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

مع اعلان تعليق تسليح الجيش العراقي… امريكا تسلح البيشمركة 

امن ـ الرأي ـ
اعلن رئيس هيئة اركان البيشمركة جمال امنيكي، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة ستقدم مساعدة عسكرية أخرى لقوات البشمركة في إقليم كردستان في المستقبل القريب، في ذات الوقت التي كانت فيه امريكا قد اعلنت تعليق تسليم الاسلحة والذخائر والصيانة لطائرات اف 16 التابعة للجيش العراقي .

ونقل موقع باس نيوز عن امنيكي قوله إن “الشحنة الجديدة ستحتوي على أسلحة ثقيلة ، ومعدات عسكرية ، وقطع غيار ، وعربات مدرعة للواءين 14 و 16 من قوات البيشمركة”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة أكدت أنها ستواصل تقديم المساعدة العسكرية لعشرة ألوية أخرى من وزارة البشمركة” ، مشيرا الى أن” واشنطن ستواصل أيضًا تدريباتها العسكرية للقوات الكردية”.

واشار الموقع الى أنه ” وفي اعقاب التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران بعد اغتيال اللواء قاسم سليماني ، أوقف التحالف بقيادة الولايات المتحدة تدريب قوات البيشمركة والقوات المسلحة العراقية كجزء من التدابير الأمنية التي اتخذتها لحماية أفرادها على الارض، لكن المانيا وهي عضو رئيسي في التحالف اعلنت يوم الخميس الماضي استئناف عمليات التدريب في أربيل مع ملاحظة أن المهمة في بغداد لا تزال معلقة حتى إشعار آخر”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق