التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يساند المتظاهرين ويطالب بإخراج القوات الأميركية 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر البياتي، الجمعة، وقوف تركمان العراق مع المتظاهرين في بغداد ويطالبون بإخراج القوات الأمريكية من البلد.

وقال البياتي في بيان أوردته السومرية نيوز، إن “الشعب التركماني حاضر بين الحشود المليونية في التظاهرات التي انطلقت في وسط بغداد مطالبين خروج القوات الأمريكية من الأراضي العراقية وإغلاق معسكراتها استجابة لقرار مجلس النواب والحكومة العراقية بعدما قامت هذه القوات اغتيال قادة عراقيين من الحشد الشعبي والهجوم على بعض مقراته على الحدود العراقية”.

وأضاف البياتي، أن “العراق لا يريد قطع العلاقات مع أمريكا بقدر ما يريد تنظيم هذه العلاقة وفق القوانين والميثاق الدولي، كما على الاميركي احترام سيادة العراق وعدم التدخل والتجاوز على سيادته”، مطالبا، الكتل السياسية والمعنيين “السرعة في حسم رئاسة الوزراء وإخراج العراق من المأزق الذي يعيشه بسبب التظاهرات السلمية المطالبة بالإصلاح والتغيير”.

واختتم البياتي، أن “التركمان جزء لا يتجزأ من العراق ودافع عنه بشده سواء كان ايام النظام البائد اوضد داعش في امرلي وطوز وبشير وتازة وكركوك وسهل نينوى وتلعفر وقدموا مئات الشهداء والجرحى، وعلى الكتل السياسية وأصحاب الشأن في العراق احقاق حق التركمان وعدم تهميشهم في ادارة الدولة العراقية”.

وانطلقت، صباح الجمعة، تظاهرة مليونية دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وباقي قوى المقاومة في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية بغداد لرفض الوجود الاميركي على الاراضي العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق