التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

صحيفة رسمية تكشف تفاصيل جديدة عن “اتفاق” الصدر والعامري 

سياسة ـ الرأي ـ
كشفت صحيفة رسمية، الاثنين، عن تفاصيل جديدة بشأن لقاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، فيما أكدت قرب ترشيح أسماء جديدة لشغل منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت صحيفة “الصباح” بعددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر قولها، إن “اتفاق زعيم ائتلاف «الفتح» هادي العامري مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على تجاوز مشكلة تسمية «الكتلة البرلمانية الأكبر» المكلفة دستورياً باختيار رئيس الوزراء، بعد الخلاف الدستوري الذي استمر منذ استقالة عبد المهدي في 29 (تشرين الثاني) الماضي، اسهم في تسريع المفاوضات بين ممثلي الكتل السياسية”.

وأضافت أن “الاتفاق يقضي بتقديم مجموعة أسماء إلى الكتل البرلمانية الأخرى، بما فيها السنية والكردية، لاختيار الشخص المناسب قبل عرضه على رئيس الجمهورية برهم صالح لتسميته رسمياً رئيساً للوزراء”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تحالف «الفتح» يعتزم ترشيح مجموعة أسماء على كتل البرلمانية، من بينها علي شكري مستشار رئيس الجمهورية، ومحمد توفيق علاوي وزير الاتصالات الأسبق، وفي حال جرى الاتفاق على اسم معين يجري تحديد موعد الانتخابات المبكرة والإعداد لبرنامج الحكومة المؤقتة”.

ونقلت الصحيفة عن نواب تأكيدهم بـ”قرب ترشيح أسماء جديدة لشغل منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد اتفاق القوى على تجاوز هذه الأزمة المستعصية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق