التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

صحيفة: صالح سيصدر مرسوما جمهوريا بتكليف السوداني بعد غد الاثنين 

سياسة ـ الرأي ـ
أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، السبت، بأن رئيس الجمهورية برهم صالح سيصدر مرسوما جمهوريا بعد غد الاثنين بتكليف النائب محمد شياع السوداني برئاسة الوزراء، مؤكدة عدم وجود “اعتراضات أساسية” عليه.
ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي مطلع قوله، إن “المنافسة خلال اليومين الأخيرين كانت بين الكاظمي والسوداني قبل أن تحسم بشكل يكاد يكون نهائياً للسوداني”.
وأضاف المصدر، أن رئيس الجمهورية برهم صالح سوف يصدر الاثنين المقبل، قبل يوم واحد من نهاية المهلة الدستورية، مرسوماً جمهورياً بتكليف السوداني رسمياً للمنصب بعد أن جرى التوافق عليه من قبل كتلة البناء وعدم حصول اعتراضات أساسية من باقي الكتل الشيعية أو المكونات لا سيما السنة والكرد”.
وكان النائب عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني سليم همزة كشف في تصريح لـ/المعلومة/، اليوم السبت عن رغبة كردية في تأييد ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة المقبلة, مشيرا الى ان هذا الدعم لترشيح السوداني مبدئي وليس رسمي.
فيما أشاد تحالف القوى برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، باستقالة السوداني من حزب الدعوة الإسلامية، معتبرا إياها “خطوة شجاعة”، فيما أكد أنه الاوفر حظا برئاسة الوزراء وسيكلف قريبا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق