التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

الاعمار والاسكان : خطة حكومية لفك زحامات السير بينها جسر “مميز” 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، اليوم الأربعاء، أنها وضعت خطة لحل الاختناقات المرورية في مدينة بغداد منها تشييد العديد من الجسور.
وأكد وزير الاعمار بنكين ريكاني في تصريح صحفي، أن “الوزارة وضعت خطة لحل الاختناقات المرورية في مدينة بغداد منها تشييد العديد من الجسور، إذ باشرت ملاكاتها بعد استحصال الموافقات من الجهات المعنية تشييد جسر عبور للمشاة يربط بين منطقتي الكاظمية والكريعات”.
واوضح أن “الوزارة قامت بوضع تصميم للجسر، وانه سيكون أحد معالم مدينة بغداد المتميزة، ويبلغ طوله 234 متراً مربعاً”، مشيراً إلى أن “تشييد الجسر سيمر بمرحلتين، الأولى ستركز على وضع الركائز والاعمدة، اما المرحلة الثانية فستكون لتشييد الهيكل الحديدي الذي سترافقه منظومة ضوئية على طول الجسر وستكون بلون العلم العراقي”.
واضاف أن “وزارته تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع التي تخص الطرق في حال توفر تخصيصات مالية ضمن موازنة العام المقبل منها طريق الدورة – اليوسفية الذي يشهد اختناقات خلال الزيارة المليونية في مدينة كربلاء المقدسة”، فضلا عن “وجود تعاون مع امانة بغداد لحل مشكلة الاختناقات المرورية في منطقة الرستمية والشوارع المؤدية الى جنوب العراق”، اضافة الى ان “هناك بعض المقترحات التي تركز على فك الاختناقات قرب الجسر المعلق في منطقة الجادرية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق