التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

البيشمركة توضح هجوم داعش قرب خانقين وأنباء عن ضحايا 

امن ـ الرأي ـ
شنت عصابات داعش الارهابية هجوماً على قوات البيشمركة قرب قضاء خانقين بمحافظة ديالى مساء اليوم الاربعاء.
وقال مصدر في آسايش خانقين، ان ارهابيي داعش هاجموا قوات اللواء 3 للبيشمركة في منطقة الدكة قرب خانقين،” مشيرا الى ان “اشتباكات اندلعت بين الجانبين وهناك 3 مصابين من البيشمركة، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج”.
يذكر ان قرية الدكة تقع بين قضاءي كلار وخانقين وهي آخر نقطة لقوات البيشمركة.
وذكر بيان لوزارة البيشمركة عن الحادث “ببالغ الأسف، أقدم ارهابيو داعش هجوماً مسلحاً على إحدى الأفواج التابعة للواء الثالث مشاة التابعة لقوات بيشمركة كردستان ضمن حدود منطقة كولجو {محور كرميان}، وتم التصدي بشكل قوي للهجوم بشكل مبكر من قبل قوات البيشمركة وأحبطت محاولاتهم و مهاجمتهم”.
وطمأنت الوزارة “الشعب الكردستاني بأن قوات البيشمركة في أعلى مستويات الجهوزية وأهبة الإستعدادات من أجل حماية شعب كردستان و الوطن والقضاء على الإرهاب والإرهابيين”.
ولفت البيان الى، انه “وفي الأيام السابقة، حذرنا مراراً حول تبعات التحركات المشبوهة وقيام داعش في عدة مناطق متفرقة، وهذه الأحداث تؤكد صدق تحذيرنا الذي أعلنا عنه للرأي العام وقوات التحالف الدولي”.
وطالبت وزارة البيشمركة “قوات التحالف الدولي، بزيادة دعمهم و مسانداتهم والتنسيق الأكثر مع وزارة و قوات البيشمركة، من أجل الحد من المحاولات والهجمات التي تقوم بها المنظمة الإرهابية و الإرهابيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق