التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نائب : لن نسمح بالمحاصصة واتفاقات الغرف المظلمة لأختيار رئيس وزراء جديد 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأحد، ان المرحلة المقبلة تختلف اختلافا جذريا عن سابقاتها فيما يخص اختيار رئيس الوزراء وستكون بعيدة كل البعد عن الاتفاقات والمحاصصة المقيتة التي اوصلتنا الى هذه الفوضى .
وقال البعيجي في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “خطبة المرجعية العليا ستكون المعيار الاول في اختيار رئيس وزراء يمثل كل العراق ويستطيع ان يلبي ما طالب به ابناء الشعب العراقي الذي خرج من اجلها في تظاهرات حاشدة”.
وأضاف أن “على جميع اعضاء مجلس النواب الوطنيين وباعتبارهم ممثليين عن ابناء الشعب العراقي ان يكونو ا صوته الحق وان لايسمحون لكل حزب اوكتلة سياسية تحاول الالتفاف او العمل على المحاصصة في اختيار رئيس الوزراء المقبل وان يكونوا فعلا ممثليين لابناء الشعب مدافعين عنه وعن حقوق الشهداء الذين سقطو ا في ساحات التظاهرات وهم يطالبون بحقوقهم المسلوبة”.
وأكد البعيجي أن “مجلس النواب امام تحد خطير وعلى جميع الكتل السياسية ان تعمل على تقديم مصلحة البلد وابناء الشعب بعيدا عن مصالحها الخاصة التي اوصلتنا الى مانحن عليه بسبب الفساد الذي نخر جسد الدولة طيلة الفترة السابقة”، مشددا على “عدم السماح للاحزاب والكتل السياسية التي تعمل بالغرف المظلمة للاتفاق فيما بينها وسنكون سدا منيعا أمامها واننا نؤكد لامحاصصة ولا اتفاقات سياسية بين الاحزاب نهائيا ومصلحة البلد والشعب هي الهدف والغاية”. نتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق