التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

العشرات من الجنود البريطانيين قيد التحقيقات في 127 قضية تخص حرب العراق 

امن ـ الرأي ـ
كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، السبت، أن العشرات من الجنود البريطانيين مازالوا قيد التحقيات في 127 قضية تخص تجاوزات غزو العراق.

وذكرت الصحيفة أن ” وحدة قوامها 70 فردا تحقق في 27 حادث يتضمن 127 قضية تخص انتهاكات الجنود البريطانيين اثناء فترة غزو العراق بعد عام 2003 حيث تسلمت الوحدة القضايا من فريق الادعاءات التاريخي المثير للجدل والذي اغلقته الحكومة البريطانية” .

واضافت الصحيفة، أنه ” تم انفاق حوالي 40 مليون جنيه استرليني حتى الان على التحقيقات مع القوات البريطانية ، لكن يتم حتى الان مقاضاة جندي بريطاني واحد طبقا للارقام “.

وتابع التقرير أن “الوحدة تتكون من 40 عنصرا من افراد الشرطة العسكرية و20 متعاقدا 10 اشخاص من الموظفين المدنيين، فيما كان هناك 15 حادثًا من أصل 27 حادثة قيد التحقيق الكامل ، مع اعتبار الـ 12 المتبقية “خطوط تحقيق مُوجَّهة” ، مما يعني أن القضية ما زالت في مرحلة مبكرة”

وواصل أنه ” تم إغلاق عشر حالات فقط في فترة ستة أشهر، و إذا استمرت التحقيقات بنفس المعدل ، فيمكن أن تستمر لسنة أخرى على الأقل – إلى ما هو أبعد من تاريخ الانتهاء المُعلن مما اثار غضب الجنود السابقين “.

وقال الرائد السابق في الجيش البريطاني روبرت كامبل ، الذي واجه تحقيقات متكررة بشأن غرق مراهق عراقي “ليس هناك سبب لحجب هذه المعلومات ، لذلك من الواضح أنها محرجة لوزارة الدفاع”.

يذكر أن القوات البريطانية تقوم ايضا بعملية نورثمور وهي قضية منفصلة تتعلق بالانتهاكات التي ارتكبها الجنود البريطانيين في افغانستان حيث رفض المسؤولون الليلة الماضية الإفصاح عن عدد القضايا الأفغانية التي يحققون فيها ، مما اثار مزاعم تتعلق بالتستر تتعلق بالجنود المطاردين لاغراض التحقيقات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق