التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

ابو رغيف : لا يمكن ضبط الحدود بنسبة الكمال وجهاز مكافحة الإرهاب وقائي 

امن ـ الرأي ـ
رأى خبير امني، انه لا يمكن ضبط الحدود بنسبة الكمال {100%}، في حين وصف جهاز مكافح الإرهاب بـ”الوقائي”.
وقال فاضل أبو رغيف ان” الحدود لا يمكن ضبطها بنسبة الكمال فهي تمتد بطول {605} كم تنتهي بمعبر ربيعة وتختلف فيها التضاريس وتنوع التربة، نعم هناك كاميرات حرارية وليزرية ورقابة وحرس حدود وحشد شعبي وشرطة اتحادية وطائرات براون؛ لكن مع كل هذه الإجراءات الاحترازية لا يمكن ان نقول انه ضبطت 100% وهذا يحصل في جميع دول العالم وليس فقط في العراق”.
وأضاف ان” العمليات المشتركة اصدرت أوامر للتصدي لمن يعبث بالأمن ولمن يأجج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن يتلاعب بالتظاهرات، كما اصدر مجلس القضاء الأعلى قرارا جريئا جداً وشجاعا واستحدث قبل هذا الاجتماع محكمة لمكافحة الفساد وأيضا اجتمع وأصدر قرارات جدا هامة من بينها عقوبات تصل الى الإعدام وللمؤبد بدءا من التحريض في مواقع السوشال ميديا”.
وأوضح أبو رغيف” لذا مجلس القضاء اول من شدد وقال للمتظاهرين حق التظاهر واعطاهم زخم لكنه في الوقت عينه شدد بضرورة الحفاظ على المباني والبنى التحتية والمرافق الحيوية والبنى المشيدة “.
وعن مهمة جهاز مكافحة الإرهاب خلال التظاهرات اكد أبو رغيف ان” جهاز مكافحة الإرهاب ليس فقط قتالي وانما جهاز درب على حرب المباني المشيدة وحرب الكر والفر والمدن والعصابات ويحظى بمقبولية من الجميع ويحتل الصدارة بين الدول العربية والرابعة عالمياً”.
وأشار الى ان” وجوده قرب مباني حساسة ودوائر الدولة {وقائي} وليس بقبال المتظاهرين بل يأتي لحماية المتظاهرين من أي عابث”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق