التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الاتحاد الاوروبي يخصص تمويلاً لمعالجة جرحى التظاهرات في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن الاتحاد الاوروبي، الثلاثاء، تخصيص تمويل لمعالجة جرحى التظاهرات في العراق.
وذكر بيان للاتحاد الاوروبي “استجابةً للاضطرابات المدنية التي حدثت في اجزاء من العراق خلال الاسابيع الاخيرة، تعمل المفوضية الاوروبية على توفير 50.000 يورو في تمويل المساعدات الانسانية لضمان تقديم الاسعافات الاولي لـ 25.000 شخصًا”.
وأضاف البيان ان “هذا العدد يشمل اولئك الاشخاص الذين تمت معالجتهم اثناء المظاهرات التي حصلت في مدن العراق الرئيسية والتوقعات الاحتياطية لأولئك الذين قد يتأثرون في حال وقوع حوادث مشابهة في المستقبل، فقد تركت المظاهرات التي هزت البلاد عشرات القتلى والاف الجرحى، وفقًا للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر”.
واشار البيان الى ان “هذا التمويل من الاتحاد الاوروبي سيعمل على مساعدة جمعية الهلال الاحمر العراقية على ضمان استمرارية الاسعافات الاولية والعناية الطارئة للجرحى قبل دخولهم المستشفى. حيث تقوم الجمعية بتوزيع 1500 عدة اسعاف اولي فردية و300 عدة جماعية لمتطوعيها وتقوم بإعادة تزويدها في حال حدوث صدامات جديدة. ولغرض المحافظة على سلامة الفرق العاملة وتسهيل دخولهم اثناء المواجهات العنيفة تم تجهيز 200 متطوع بمعدات توفر لهم الحماية وتميزهم وكذلك تم شمولهم بالتأمين”.
وتابع البيان “قد حثت احداث العنف الاخيرة جمعية الهلال الأحمر العراقية على تفعيل الاستجابة للازمات وفرق الإسعاف الاولي. وببقاء الوضع مضطربًا فأن التخطيط الاحتياطي والاستعداد ضروريين لضمان استمرارية خدمات الطوارئ”.
ويعد التمويل بحسب البيان “جزءاً من المساهمة الشامل التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي لصندوق الطوارئ للإغاثة من الكوارث DERF التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر”.
ووصل العدد الإجمالي للشهداء في بغداد والمحافظات الجنوبية منذ بدء الاضطرابات في الأول من تشرين الأول الحالي إلى 250 شخصا على الأقل والجرحى تجاوز عددهم الـ 6 الاف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق