التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

خبير أمني يكشف معلومات بغاية الأهمية عن مقتل البغدادي 

امن ـ الرأي ـ
كشف خبير امني، اليوم الاحد، معلومات بغاية الأهمية عن مقتل مايسمى بزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.
وقال فاضل أبو رغيف ان” عملية قتل البغدادي توجت بعمليات كبيرة ومقدمات للإطاحة به، وهذه العملية تمت لان البغدادي عاش حياة قلقة بسبب رصد تحركاته وملاحقته التي أدت الى ان يكون دائم التنقلات واستنفذت خياراته”.
وأضاف” خلية الصقور الاستخبارية جاءت جهودها من خلال ضرب الكثير من الشخصيات المقربة من البغدادي وكذلك كانت لديها مصادر مع البغدادي أينما حل واينما رحل وقتلت شخصيات بارزة من داعش”.
وتابع أبو رغيف” اما الضربات التي قام بها جهاز المخابرات الوطني أولا تم قتل والي الموصل {أبو نور} وقتل مرافق البغدادي {أيوب الزاوي} ووالي صلاح الدين {أبو زياد الجنابي وابراهيم شلال} في غضون شهرين”، كاشفاً عن” عرض الجهاز اعترافات شخص مقرب جدا من البغدادي يدعى {محمد ساجد} اليوم”.
وزاد” هذا الجهاز تمكن من ملاحقة التنظيم والبغدادي بشكل دقيق جدا وحدد مكان البغدادي بأمرين انه تم قتل أبرز المستشارين للبغدادي {سليمان الروسي وأبو إبراهيم العراقي} وقتل نجله حذيفة في أطراف ادلب والمعلومات جمعت ما اثبت ان البغدادي عائلته كانت مقربة من ادلب لذلك اهتدوا الى مكانه”.
واستدرك أبو رغيف بالقول” لن تولد حركة جديدة لداعش لانه كيان موجود وفيه هيأة شورى ومستشارين والتنظيم لا يعتمد على الافراد والشخصيات بل على الجماعات ويتبع أسلوب الشورى والانتخاب؛ لذلك بمقتل البغدادي لن يموت التنظيم؛ لكنه سيضعف كثيرا وسيمر بمرحلة ازمة كبيرة بعد فقدان زعيمها”.
واختتم الخبير الأمني حديثه بالقول” البغدادي قد ينوبه أبرز شخصيتين {أبو عبد الرحمن الجزراوي وأبو عثمان التونسي} او قد يكون شخصية ثالثة مخبأة وبما ان البغدادي رشح {عبدالله قره داش} لإدارة أحوال العراق اعتقد انه سيكون هو الخليفة من بعده”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق