التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

السامرائي: سنشهد انسحابا شاملا للاميركان من العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد المستشار الأسبق لرئيس الجمهورية جلال الطالباني الخبير العسكري الفريق وفيق السامرائي، الثلاثاء، ان الوجود العسكري الأميركي لم يعد مبررا ولا ضروريا، مبينا أنه سنشهد انسحابا عسكريا شاملا من العراق.
وقال السامرائي في منشور على صفحته بالفيسوك ان ” القوات التركية لن تستطع المحافظة على وجود طويل في الاراضي السورية، ومن غير المتوقع حصول صدام واسع بين القوات التركية والسورية، وستضطر الحركة الكردية السورية إلى تقليص ونزع سلاحها تدريجيا والعودة كليا إلى دمشق لاحقا (بلا فيدرالية”.
واضاف ” أي اتفاق إيراني سعودي لن يجدي دون انهاء حرب اليمن التي باتت عبثية تماما وسيطالب اليمنيون بتعويضات كبيرة وان سياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب جعلت السعودية أكثر ضعفا تجاه إيران منذ أربعين عاما”.
واوضح أنه “لم يعد الوجود العسكري الأميركي مبررا ولا ضروريا وفقا لاستراتيجية ترامب، وسنشهد انسحابا عسكريا شاملا من العراق ليس بعيدا، وعلى بغداد ضمان حقوقها النفطية والمنافذ في شمال الغرب الكردي العراقي”، مشيرا إلى انه “مسلحي كرد سوريا في مأزق حقيقي، والسعودية في صدمة تاريخية والأسلحة ستعود إلى مستودعاتها ليأكلها الصدأ وهذه أم المفاجآت لمن ضاق تفكيره” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق