التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الفتح :تخوف نيابي من عودة الارهاب وتسلله للعراق على اثر الاجتياح التركي لسورية 

امن ـ الرأي ـ
حذر النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، من تسلل الارهابيين عبر الاراضي السورية الى العراق على اثر الاجتياح التركي لسورية، مبيناً ان العمليات التركية مرفوضة وهناك مخاوف من تداعياتها على مختلف دول المنطقة.
وقال الفتلاوي ان “ماقامت به تركيا من اجتياح للاراضي السورية امر مرفوض واعتداء صارخ يؤجج المشاكل في المنطقة، مايتوجب ايجاد حلول وايقاف للعمليات العسكرية وابعاد العراق عن تلك التوترات”، مؤكدا أن “التصعيد لايصب في صالح العراق وشعبه، وينبغي استنفار جميع القطعات الامنية لحفظ الحدود مع سورية ورصد اي تحركات مريبة خاصة ان هناك ارهابيين فارين من سجون قسد قد يجعلون من العراق ملاذا لهم”.
وبين ان “البرلمان سيناقش ملف العمليات العسكرية التركية وتداعياتها على امن العراق”، داعيا في الوقت ذاته الى “نشر القوات الامنية بمختلف صنوفها عند الحدود مع سورية لمنع اي خرق امني قد يحصل”.
واوضح ان “جميع الدول المجاورة لديها مخاوف من تداعيات العمليات التركية العسكرية في سورية، حيث استنكرت معظم دول العالم خطوة اردوغان باجتياح الاراضي السورية”، لافتا الى اهمية “عقد اجتماع مشترك لقادة الدول وخاصة المجاورة لسورية من اجل اتخاذ قرار يحفظ سيادتها ويمنع تسلل الارهابيين، اضافة الى ايجاد حل وايقاف العمليات العسكرية في شرق الفرات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق