التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

نائب : العملية التركية في سوريا جاءت بضوء اخضر أميركي 

سياسة ـ الرأي ـ
بين النائب عن تحالف الفتح محمد البلدوي, الاحد, المخاوف الامنية للعراق جراء الغزو التركي لشمال سورية, مطالبا الحكومة الى الاسراع بارسال تعزيزات امنية كبيرة لضبط الحدود مع سوريا، فيما أكد أن العملية جاءت بضوء اخضر أميركي.
وقال البلداوي, ان “العملية العسكرية للجيش التركي وغزوه لشمال سورية جاء بضوء اخضر من الامريكان حيث انه تزامن مع انسحاب القوات الامريكية من المناطق الكردية المحاذية للحدود الشمالية الغربية للعراق”.
واضاف ان “عدة مخاوف نضعها امام القيادات الامنية جراء هذا الغزو منها تزامن الغزو مع الانسحاب الامريكي من المناطق التي يتواجد فيها عناصر داعش , كذلك تزامنها مع انشغال قواتنا الامنية بعمليات التطهير في المحافظات الغربية وانشغالها باستتباب الامن بعد التظاهرات , فضلا عن انشغال قواتنا بتأمين الزيارة المليونية لمناسبة اربعينية الامام الحسين (ع)” .
وتابع : ان “وجود اكثر من 300 عائلة من الدواعش في محافظة صلاح الدين في معسكر الشهامة من الممكن ان تكون حواضن للمتسللين من الدواعش عبر الحدود”، مطالبا الحكومة بـ”تعزيز التواجد الامني من كافة الصنوف ومنها قطعات الحشد الشعبي وبشكل كبير لمسك الحدود ومراقبتها لمنع عمليات التسلل داخل الاراضي العراقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق