التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

صالح والسيسي يتفقان على مواجهة التدخل التركي في سوريا 

سياسة ـ الرأي ـ
قال التلفزيون المصري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره العراقي برهم صالح بحثا هاتفيا {أمس} الأربعاء الوضع في سوريا بعد الهجوم التركي.

وأضاف التلفزيون أن الرئيسين “اتفقا على مواصلة العمل المشترك والمشاورات لمواجهة التدخل التركي في سوريا والحفاظ على سلامة ووحدة سوريا”.
وكانت تركيا شنت مساء أمس هجوما بريا على شمال سوريا، بعد ساعات من بدء مقاتلاتها ومدفعيتها قصف المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية.
وقال مسؤولون أتراك إن القوات التركية وحلفاءها من المعارضة المسلحة دخلوا المنطقة “شرقي نهر الفرات”.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العملية تهدف إلى إنشاء “منطقة آمنة” خالية من الميليشيات الكردية لإقامة اللاجئين السوريين”.
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاربعاء، عن قلق العراق إزاء العملية التركية في شمال شرقي سوريا، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح صحفي، إن “العراق يدعو إلى حفظ سيادة الدول وتبني الحلول السياسية”.
فيا عد رئيس الجمهورية برهم صالح، على التوغل العسكري التركي في سوريا بانه “تصعيد خطير؛ سيؤدي إلى فاجعة إنسانية ويُعزز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطراً على الأمن الإقليمي والدولي”.
واضاف صالح: “يجب أن يتوحد المجتمع الدولي لتدارك الكارثة، ودعم حل سياسي لمعاناة السوريين، والكرد منهم، للتمتع بحقوقهم في السلام والأمن والكرامة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق