التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

إمام جمعة قم: ايران والعراق يوليان اهتماما خاصا بتعزيز الانسجام بينهما 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد إمام جمعة قم، يوم الخميس، إن مسؤولي ايران والعراق يوليان اهتماما خاصا بتعزيز الانسجام والتعاطف بين البلدين اكثر فأكثر، معربا عن امله باتخاذ المزيد من الخطوات في هذا المجال.

ولدى استقباله السفير العراقي لدى طهران، سعد عبدالوهاب قنديل، أشار آية الله محمد سعيدي الى ان العتبات المقدسة لها مكانة خاصة لدى جميع المسلمين الشيعة، وقال: ان الحوزة العلمية في النجف الاشرف ايضا لها مكانة سامية، وأن هناك الكثير من الاواصر بين الشعبين والبلدين.
ولفت الى الاجراءات المتخذة بشأن إلغاء التأشيرة وتسهيل سفر الزوار بين البلدين، وقال: ان هذه القرارات هي ثمرة الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.
وتطرق امام جمعة قم المقدسة، الى زيارة اصحاب المواكب العراقيين الى ايران وزيارتهم مرقد الامام الرضا عليه السلام ومرقد السيدة المعصومة عليها السلام، ولقائهم مع قائد الثورة، وقال: ان سماحته وضمن تقديره لاستضافة الشعب العراقي واصحاب المواكب للزوار في ايام الاربعين، أشاد بهذه السنّة الحسنة وأعرب عن تقديره لمراجع العراق والنجف الاشرف.
وأضاف آية الله سعيدي، ان هذا يشير الى اهتمام قائد الثورة الاسلامية ومراجع العراق ومسؤولي البلدين بتعزيز هذا الانسجام والتعاطف أكثر فأكثر، معربا عن امله باتخاذ المزيد من الخطوات في هذا المجال.
ونوه إمام جمعة قم المقدسة، الى ان ما يتحقق من حركة مليونية للشيعة وللمسلمين وغير المسلمين في ايام الاربعين، لا يوجد نظيره في أي مذهب ودين ولا في اي نقطة من العالم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق