التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

تنديد لبناني بإعلان نتنياهو ضم اراضي فلسطينية من الضفة الغربية 

سياسة ـ الرأي ـ
ندد المجلس التنفيذي للجنة الدولية لحقوق الإنسان للشرق الأوسط بإعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية.
وقال المجلس في بيان له اليوم إنه لا يعترف بأي خطوات يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة عام 1967 وجميع الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها باطلة وغير قانونية معتبراً أن هذا الإعلان (تعبير عن روح الشر الموجودة داخل من يتزعمون الكيان الإسرائيلي ويمثل انتهاكاً للقانون الدولي والعدالة الدولية).

من جهته استنكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان إعلان (نتنياهو) موضحاً أن هذا العدوان الجديد يكشف مدى تمادي الغطرسة الإسرائيلية في توسيع دائرة الاستيطان على حساب تشريد أصحاب الأرض بما يضرب عرض الحائط بكل القرارات والمواثيق الدولية.

وقال قبلان في بيان له اليوم إن هذا الإعلان يؤكد من جديد همجية القادة الصهاينة وتبنيهم سياسة إرهابية تقوم على القتل والتشريد والاستيطان تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية بدعم أميركي وتخاذل عربي لوضع صفقة القرن موضع التنفيذ مطالباً بالتحرك الفاعل والجاد وتصعيد الانتفاضة والمقاومة ضد الاحتلال بما يلجمه عن المضي في عدوانه والتصدي لإجرامه وقطع كل أشكال التطبيع معه.

من جانبه أكد رئيس الهيئة الاستشارية والمتحدث الرسمي باسم مجلس علماء فلسطين في لبنان الشيخ محمد الموعد أن المقاومة هي الرد على إعلان (نتنياهو) والذي جاء بعد فشله الذريع أمام صلابة المقاومة في لبنان وفلسطين ومحورها في المنطقة.

ولفت الموعد إلى أن نتنياهو ما كان ليتجرأ على هذه الجريمة لولا الضوء الأخضر الأميركي ومباركة بعض الأنظمة العربية المطبعة على حساب العروبة وحقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته مشيراً إلى أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة لذلك لجم وأصبح هشاً أمام مجابهة وعزيمة وقوة وإرادة وضربات المقاومة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق