التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

تحالف الفتح: الأمر الديواني ضوء اخضر لحصول الحشد الشعبي على أسلحة الدفاع الجوي 

سياسة ـ الرأي ـ
بين تحالف الفتح، السبت، أن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن هيكلة الحشد الشعبي منح الضوء الأخضر للأخير بامتلاك أسلحة الدفاع الجوي والتعامل معه كقوات قتالية، فيما حمل عبد المهدي مسؤولية عدم تجهيز الحشد بسلاح المتطور.

وقال النائب عن التحالف محمد كريم إن “الأمر الديواني تضمن التعامل مع الحشد الشعبي كقوات قتالية وهذا الأمر يعد ضوء اخضر لمنحه السلاح المتطور والدفاعات الجوية لحماية البلاد”، لافتا إلى إن “الحشد يعد قوة قتالية وليست لحفظ الأمن الداخلية ويجب تسليحها كما يتم تسليح الجيش من دبابات ومدرعات عسكرية متطورة”.

وأضاف أن “المعترضين من الكتل السياسية وأصوات النشاز على قرار تشكيل قوة الدفاع الجوي للحشد الشعبي لا يردون استقرار العراق”، مبينا أن “تحالف الفتح سيدعم إي قرار متعلق بتطوير القدرات العسكرية للحشد الشعبي للدفاع عن مقراته وعن امن البلاد”.

وبين أن “عبد المهدي يتحمل المسؤولية الكاملة لعدم تجهيز الحشد بسلاح المتطور للدفاع عن مقراته من الاعتداءات المتكررة”.

وحذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، من وجود محاولات لحل الحشد الشعبي او دمجه مع القوات الأمنية، مشددا على ضرورة أن يبقى الحشد الشعبي مستقلاً ويرتبط مباشرةً بالقائد العام للقوات المسلحة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق