التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

خبير امني يحذر من تدخل اميركا لافشال مشروع القوة الجوية للحشد الشعبي 

امن ـ الرأي ـ
حذر الخبير الامني كاظم الحاج، الجمعة، من تدخل الجانب الاميركي من خلال الحكومة او الكتل السياسية الداعمة لسياستها لافشال مشروع الحشد الشعبي في تكوين القوة الجوية الخاصة بالحشد، لافتاً الى ان العراق لديه توجه نحو تسليح القوات الامنية وشراء منظومات دفاع جوي لضمان سيادة وامن العراق.

وقال الحاج ان “التوجه نحو تكوين قوة جوية للحشد الشعبي يعد امراً مهماً، ويحتاجه العراق، حيث ان البلد مليء بالكوادر والعنصر البشري الكفوء القادر على ادارة هذه القوة الجديدة في الحشد الشعبي”.

واضاف ان “ العراق اليوم لديه توجه نحو التسلح من روسيا وايران ومختلف الدول، وخاصة بعد الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الحشد الشعبي ومعسكراته”.

واوضح ان “ العراق ماضٍ في فك الاسر الاميركي عن ملف التسليح خاصة بعد عدم وفاء اميركا بتعهداتها تجاه العراق، لذا فأن جميع الابواب مفتوحة امام العراق ومنها روسيا وايران والصين والاتحاد الاوروبي لتسليح الجيش وشراء طائرات ومنظومات دفاع جوي لضمان سيادته”.

واكد ان “الدولة وفي حال ارادت تحقيق السيادة فيجب ان تدعم توجه الحشد الشعبي في تكوين القوة الجوية، حيث ان المشكلة لاتكمن في الاليات والامكانيات بقدر ماتكون في الارادة الحقيقية للدولة في دعم توجه الحشد الشعبي”.

وحذر الحاج من “قيام الجانب الاميركي بالضغط على الحكومة لافشال مخطط الحشد الشعبي في تكوين القوة الجوية، حيث ستعمل على عرقلة هذا المشروع بشكل مباشر او غير مباشر ومن خلال الحكومة او الكتل السياسية الداعمة للمشاريع الاميركية في العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق