التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

ایران تدرس تعزيز حضور شركاتها في “حلبجة” 

اقتصاد ـ الرأي ـ
بحث القنصل الايراني في محافظة السليمانية مع السلطات المحلية بمحافظة حلبجة في شمال العراق سبل تنمية العلاقات وتعزيز حضورالشركات الايرانية في هذه المحافظة.

وقام القنصل الإيراني العام في محافظة السليمانية مهدي شوشتري، بزيارة مدينة حلبجة واجتمع مع كل من محافظ حلبجة “آزاد توفيق”.

وتمحورت اللقاءات حول تنمية العلاقات الايرانية ومحافظة حلبجة في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بما فيها مساهمة الشركات الايرانية في المشاريع الاعمار والانمائية ودراسة سبل تعزيز المعابر الحدودية والجمركية.

واشار مسؤولو محافظة حلبجة الى دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لاهالي المدينة خلال الفترات الصعبة خاصة كارثة القصف الكيمياوي ودور ايران الخالد في نقل هذه الماساة الى المجتمع الدولي معلنين استعدادهم لتنمية العلاقات مع ايران خاصة محافظتي كرمانشاه وكردستان الجارتين اكثر من ذي قبل.

واكد شوشتري على دعم ايران حكومة وشعبا لجرحى ومشردي القصف الكيمياوي في حلبجة مشيرا الى العلاقات التاريخية والقواسم المشتركة بين ايران ومنطقة كردستان العراق ومحافظة حلبجة معلنا استعداد القنصلية الايرانية في سليمانية لتوفير التسهيلات لتطوير العلاقات التجارية بين ايران والمحافظة وتعزيز التعاون بين محافظات البلدين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق