التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

ابرز الملفات التي سيناقشها الوفد العراقي مع تركيا 

سياسة ـ الرأي ـ
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، عن وجود ثلاثة ملفات مهمة سيناقشها الوفد العراقي مع الجانب التركي خلال زيارته المرتقبة، فيما بينت أن الوفد سيستغل العامل الاقتصادي لضغط على تركيا بتحقيق مطالبه.
وقال عضو اللجنة علي جبار إن “الوفد سيناقش مع الجانب التركي سحب القوات التركية القتالية المتواجدة شمال البلاد وتسيلم المطلوبين المتواجدين داخل الأراضي التركية للقضاء العراقي، فضلا عن مناقشة الحصة المائية ودخول سد اليسو للخدمة”، لافتا إلى إن “الوفد سيبلغ تركيا بموافقة العراق على تفعيل سد اليسو مقابل عدم المساس بالحصة المائية للعراق”.
وأضاف أن “الوفد سيستغل العامل الاقتصادي لضغط على تركيا بسحب قواتها القتالية وتسليم المطلوبين”، مبينا أن “حجم التبادل التجاري بين بغداد وأنقرة يصل إلى 15 مليار دولار ومن غير والممكن المجازفة بتصعيد التوتر بين البلدين”.
وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، بداية الاسبوع الحالي، عن تحركات حكومية جديدة تجاه الجانب التركي لإخراج قواته القتالية من شمال البلاد.
واعلن مبعوث الرئيس التركي الخاص إلى العراق ويسل أر أوغلو ،اليوم الاربعاء، عن تشكيل لجنة عمل مشتركة مع وزير الموارد المائية العراقي جمال العادلي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق