التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

عدن.. قتلى مدنيون وقوات الحماية الرئاسية تسيطر على أجزاء واسعة في كريتر 

امن ـ الرأي ـ
مقتل أربعة أشخاص بينهم طفلة وجرح عشرة آخرين جراء سقوط قذيفة أطلقتها قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات على حي “زهراء خليل” بمديرية دار سعد بمدينة عدن جنوبي البلاد مايرفع الى 13 قتلى مواجهات خلال 24 ساعة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الحماية الرئاسية سيطرت على أجزاء واسعة من منطقة كريتر في مدينة عدن، وسط تراجع لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأفادت المصادر بأن الاشتباكات التي شهدتها منطقة كريتر بين الطرفين منذ أمس الأول تمكنت خلالها قوات الحماية الرئاسية من طرد قوات الانتقالي من وسط المدينة وأجزائها الشرقية والغربية.

وأظهرت صور تداولها نشطاء لقائد اللواء الأول لحماية الرئاسة وقيادات موالية لمنصور هادي وهم يتجولون وسط أسواق وشوارع المدينة صباح اليوم.

كما أظهرت صور أخرى السيطرة النارية لقوات هادي على معسكر جبل حديد، الذي يعد الخزان الأكبر للقوات الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

في السياق نفسه، قالت مصادر إن قوات الدفاع الساحلي التابعة لهادي سيطرت على خط ساحل أبين من اتجاه منطقة العريش في عدن.

ويعتبر هذا الخط أهم مدخل لنصف مديريات محافظة عدن، وهي مديريات خور مكسر وكريتر والمعلا والتواهي.

وقد أدى الوضع المتدهور إلى تحويل الرحلات الجوية من مطار عدن إلى مطار سيئون في حضرموت.

وكانت مصادر محلية يمنية قالت إن قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات انسحبت من محيط مصافي عدن، بعد اشتباكات مع قوات حرس المنشآت.

وأسفرت الاشتباكات عن إحراق مدرعة ومركبة عسكرية للحزام الأمني. وعزت المصادر هذه الاشتباكات إلى محاولة قوات الحزام الأمني السيطرة على المصافي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق