التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

محلل سياسي : اميركا تسعى لاعادة سيناريو العراق وتطبيقه في سوريا 

سياسة ـ الرأي ـ
بين المحلل السياسي هاشم الكندي، الجمعة، ان اميركا تحاول اعادة سيناريو تواجدها في العراق وتطبيقه في سورية من جديد، بعد فشلها في مواجهة الجمهورية الاسلامية، حيث تسعى للتواجد في مناطق مهمة لمحور المقاومة مابين سورية والعراق.
وقال الكندي ان “الانباء الاخيرة عن تحركات القوات الاميركية في الانبار وتجميعها قرب قاعدة عين الاسد بعد توجهها من قاعدتي الحبانية والسبعين، تتزامن مع تحركات على الجانب الاخر في شرق الفرات بعد العمليات المزمع انطلاقها بالتنسيق مابين تركيا واميركا بحجة احياء المناطق المحمية التي ارادها ترامب منذ وصوله الى البيت الابيض”.
واضاف ان “مسعى ترامب يرتبط بتنشيط المعسكرات وتواجد المجاميع الارهابية في الاماكن المحمية من الاميركان وخاصة المنطقة الحدودية الممتدة مابين العراق وسورية”.
واوضح ان القوات الاميركية تسعى للتواجد في قواعد عسكرية بالجانب السورية الاخر، حيث يسعون الى اعادة سيناريو تواجدهم في العراق وتطبيقه في سورية بحجة محاربة الارهاب، وحقيقة الامر هو تواجد قواتهم في تلك المناطق”.
واكد ان “اميركا فشلت في مواجهة الجمهورية الاسلامية، ماجعلها تتوجه الى التواجد في اماكن مهمة لمحور المقاومة في العراق وسورية، اضافة الى ان تلك المواقع مهمة للكيان الصهيوني، خاصة ان العراق وسورية وايران ولبنان ترفض تواجد الاميركان في المنطقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق