التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

البلداوي: تصريحات السفير الأمريكي تدخل سافر والحكومة ملزمة باستدعائه وتسليمه مذكرة احتجاج 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر تحالف الفتح، الاثنين، تصريحات السفير الأمريكي لدى بغداد ماثيو تولر الأخيرة بشأن بقاء قوات بلاده القتالية في العراق بأنها تدخل سافر بالشأن الأمني والسياسي للبلاد، فيما دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزارة الخارجية لاستدعاء تولر وتسليمه مذكرة احتجاج.

وقال عضو التحالف محمد البلداوي إن “مجلس النواب رافض لتصريحات تولر بشأن بقاء القوات الأمريكية القتالية في العراق حتى وان رفضت الحكومة ذلك”، لافتا إلى إن “تلك التصريحات تعد انتهاكا للسيادة واستفزازية ويجب الرد عليها بشكل دبلوماسي للحفاظ على سيادة البلاد”.

وأضاف أن “تولر لا يحق له التدخل بالشؤون الأمنية والسياسية للبلاد وعمله يقتصر على التمثيل الدبلوماسي فقط”، داعيا “عبد المهدي ووزارة الخارجية لاستدعاء تولر وتسليمه مذكرة احتجاج بأسرع وقت للحد من الانتهاكات الأمريكية التي تحاول أن تجعل العراق تحت وصايتها”.

وأكد السفير الامريكي ماثيو تولر، أمس الأحد، على أن وجود قوات بلاده في العراق، هو بطلب من السلطات والقادة العراقيين وحتى يتغير ذلك، فان قواتنا ستبقى في العراق.

واتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي، أمس الأحد، السفير الأميركي في بغداد بإثارة الخلافات بين الكتل السياسية والتدخل السافر بشؤون العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق