التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الأسدي: القانون الامريكي بشأن العراق يهدف للي أذرع الحكومة والبرلمان 

سياسة ـ الرأي ـ
حذر النائب عن تحالف البناء، أحمد الأسدي، الثلاثاء، من مخططات تحاك في الكواليس لاستهداف العراق، معتبرا أن القانون الامريكي الأخير يهدف للي أذرع الحكومة والبرلمان.

وقال الاسدي إن “وسائل الاعلام في الايام الماضية تداولت أنباء عن طرح مشروع قانون من قبل مجلس النواب الأمريكي، حمل عنوان (منع زعزعة استقرار العراق)”.

وأردف “نحن كممثلين عن الشعب العراقي نعلن رفضنا لهذا التدخل السافر في شؤون العراق الداخلية عبر وصايا أمريكية جديدة يحاول مجلس النواب الأمريكي تمريرها تحت مبررات مكشوفة”.

وأضاف، “نجدد رفضنا لكل التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي الداخلي، وخصوصا فيما يخص القضايا السيادية، ولن نسمح لاي دولة او مؤسسة اجنبية التجاوز على السيادة العراقية”.

واعتبر أن “مشروع هذا القانون وهذه المحاولات هي ورقة ضغط جديدة تحاول هذه الاطراف من خلالها لي ذراع الحكومة والبرلمان العرقيان، ولهذا نحذر العراقيين من خطورة ما يحاك في الكواليس والعلن فيما يتعلق بهذه القضايا”.

وطالب “جميع الجهات الرسمية العراقية التشريعية والتنفيذية، وكذلك الفعاليات السياسية والشعبية والاجتماعية باتخاذ موقف رافض لهذا التحرك الذي يستهد الدولة العراقية اولا ويؤسس لزعزعة استقرار العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق