التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

محلل سياسي: اميركا حصلت على ضوء اخضر حكومي للتدخل بالشأن العراقي 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي عباس العرداوي، الاثنين، ان الادارة الاميركية حصلت على ضوء اخضر من الحكومة المركزية لاصدار عقوبات ضد شخصيات سياسية وحشدية، مبينا ان اميركا تتخذ من العراق ولاية وتتصرف بما تراه مناسبا بسبب الصمت الحكومي على تصرفاتها.

وقال العرداوي ان “الاجراءات التي تتخذها اميركا ضد العراق وشخصياته السياسية والحشدية تهدف الى ارضاخ السيادة العراقية، وتعده كولاية اميركية وتفرض الوصاية عليه”.

واضاف ان “ماصدر من اميركا تجاه العراق يمثل اعتداء على السيادة العراقية، ويقابله موقف حكومي ضعيف خاصة بعد امتثال الحكومة والبنك المركزي لقرار الخزانة الاميركية بفرض عقوبات على اربع شخصيات عراقية”، مبينا أن “توجه الحكومة لسحب اللواء 30 من سهل نينوى جاء رضوخا للارادة الاميركية، حيث تتشابه بعض نقاط القانون الاميركي (منع زعزعة العراق) مع الامر الديواني الذي اصدرته الحكومة بشأن الحشد الشعبي وفصائل المقاومة”.

واكد العرداوي، أن “هناك محاولة حكومية للسكوت امام الاجراءات الاميركية المتخذة بحق العراق، وبالتالي فأن الامر الديواني قد يكون خطة اميركية وتمهيد لاصدار قرارات واتخاذ اجراءات اميركية ضد شخصيات عراقية وحشدية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق