التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

موقع: كردستان وقعت على تشكيل لوبي داخل أميركا بمبلغ 20 الف دولار شهريا 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف موقع “اوبن سكريت” الامريكية، السبت، عن تعاقد حكومة اقليم كردستان العراق مع مجموعة ( غرينبيرغ تروريغ) وهي شركة محاماة دولية توظف فريقًا مؤثرًا من جماعات الضغط والمساهمين السياسيين بدفع مبلغ 20 الف دولار شهريا لجعل الاقليم محور اهتمام خاص وتلقي الدعم من الولايات المتحدة.

وذكر التقرير انه “من الطريف أن نفس الشركة وقعت صفقات مع كل من الأكراد وتركيا ، يمثلون كلا الجانبين حتى مع تصاعد التوترات بين الخصمين في اعقاب مقتل الدبلوماسي التركي في اربيل، حيث دفعت الحكومة التركية للشركة بمبلغ 1.5 مليون دولار خلال عام 2019 لاقتراح ومتابعة التشريعات وغيرها من الإجراءات الحكومية الأمريكية التي تروج لمصالح تركيا”.

واضاف أن “العقد الذي وقعته الشركة الامريكية مع كردستان في آذار عام 2019 يتضمن اقناع قادة الحكومة الامريكية والشخصيات الإعلامية وقادة الأعمال بالتصرف بما يتماشى مع المصالح الكردية”، مبينا أن “حكومة اقليم كردستان العراق استعانت بأكثر من عشرة من مجاميع الضغط او اللوبي في عام 2019 في سبيل ان يدافعوا عنهم ضد الغارات الجوية التركية وضد الحكومة العراقية المركزية في بغداد “.

وتابع أن ” حكومة كردستان استعانت بشركتين امريكيتين هما مجموعة (BGR) ومجموعة غرين بيرغ تروريغ (Greenberg Traurig ) وغيرها من شركات الضغط الامريكية البارزة لحماية المصالح الكردية والدعوة الى المزيد من الحكم الذاتي “، مشيرا الى أن شركة ((BGR اسسها هالي باربر ومساعد الرئيس الامريكي الاسبق رونالد ريغان المدعو اد روجرز حيث مثلت حكومة اقليم كردستان منذ عام 2006 وفي عام 2019 وحده سجلوا خمسة جماعات ضغط لتمثيل كردستان العراق”.

واشار الى أن “حكومة كردستان وقعت ايضا صفقات مربحة مع شركات دينتونس و ( او بي سي ستراتيجيس) و ( وباس أل سي سي ) للخدمات التي تتراوح بين الاستشارة وتقديم المعلومات للحكومة الامريكية دون الكشف عن قيمة صفقاتها مع تلك الشركات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق