التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

التخطيط توضح قرارات مجلس الوزراء لتنفيذ تعداد 2020 

سياسة – الرأي –
اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء ، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الاول لقانون التعداد العام للسكان والمساكن رقم 40 لسنة 2008 الذي تقدمت به الوزارة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة، عبدالزهرة الهنداوي، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “التعديل الاول لقانون التعداد، جاء بهدف توفير الظروف المناسبة لتنفيذ مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في العام المقبل”.
وأشار الى ان “مجلس الوزراء، قرر استثناء وزارة التخطيط من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014 والضوابط الملحقة بها” مبينا ان “القرار جاء لتمكين الجهاز المركزي للاحصاء، من شراء مستلزمات التعداد العام للسكان والمساكن، بهدف تذليل جميع المشاكل وضمان تنفيذ المشروع، على وفق التوقيتات الزمنية المحددة لذلك”.
ولفت الهنداوي الى ان “الوزارة بدأت خطواتها العملية في اطار استعداداتها لتنفيذ التعداد في شهر تشرين الاول من العام المقبل ٢٠٢٠” مضيفا ان “الاستعدادات شملت تشكيل الهيأة العليا للتعداد برئاسة وزير التخطيط ، وكذلك تشكيل غرفة للعمليات ، وادارة تنفيذية ، فضلا عن تشكيل ١٠ قطاعات عمل متخصصة”.
ونوه الى “وجود تنسيق عالي المستوى مع اقليم كردستان في تنفيذ التعداد، الذي سيكون تعدادا الكترونيا من خلال استخدام الاجهزة اللوحية {تابليت}” مؤكدا ان “التعداد سيكون لاغراض التنمية في جوانبها المختلفة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق