التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الدفاع النيابية تكشف أسماء اللجنة العليا للتحقيق مع الفلاحي وتؤكد “سحب يده” من قيادة العمليات 

سياسة ـ الرأي ـ
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، عن اللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع قائد عمليات ألانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بتهمة التخابر مع المخابرات الأمريكية المركزية.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي إن “اللجنة التحقيقية شكلت برئاسة القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ووزير الدفاع نجاح الشمري ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض وعدد من الخبراء الفنين في مجال الاتصالات، فضلا عن عدد من الضباط في قيادة العمليات المشتركة”، لافتا إلى إن “اللجنة تتعامل مع القضية بشكل دقيق لكشف الحقائق”.

وأضاف أن “ألفلاحي تم سحب يده من قيادة علميات الانبار إلى حين اكتمال التحقيق”، مبينا انه “محتجز الآن في قيادة العمليات البرية إلى حين إكمال التحقيق”.

وكانت وسائل اعلام قد أفادت، اليوم الثلاثاء، بأن قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتهم بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية محتجز حاليا في قيادة القوات البرية ببغداد ويخضع للتحقيق أمام اللجنة المشكلة من قبل وزارة الدفاع.

وطالب مجلس إنقاذ الانبار، امس الاثنين، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بإعادة هيكلة المناصب الأمنية الرفيعة بعد التسريب الصوتي لقائد عمليات ألانبار الفريق ركن محمود الفلاحي مع احد عناصر المخابرات الأمريكية.

ودعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس السبت، الحكومة الاتحادية الى غلق المطارات والمنافذ أمام قائد عمليات الانبار لمنعه من الهروب خارج العراق، مبينا ان اللجنة ستعقد اجتماع عاجل بعد غد الاثنين وتستدعي الفلاحي للتحقيق معه. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق