التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

خبير : تحذيرات من مخطط اميركي للتنسيق بين العشائر لتهريب “الدواعش” 

امن ـ الرأي ـ
حذر الخبير الامني حسين الكناني، الثلاثاء، من مخطط اميركي للتنسيق بين العشائر العراقية والسورية في المناطق الحدودية مابين البلدين بهدف تهريب الارهابيين وتوفير الحواضن لهم واستهداف القطعات الامنية من الجيش والحشد الشعبي، اضافة الى البعد السياسي لابناء المكون السني في بقاء الاميركان داخل العراق.

وقال الكناني ان “تحركات السفير الاميركي (ماثيو تيولر) تعد تكرار لما حدث آبان فترة دخول الاميركان الى العراق، حيث تستقطب الكثير من الشخصيات السنية وتراهن على البعد الطائفي في المناطق الحدودية مابين العراق وسورية وبالعكس”.

واضاف ان “اميركا تسعى من خلال اللقاء بشيوخ عشائر المناطق الحدودية في العراق وسورية الى زرع العملاء وتكوين الحواضن للارهابيين، بهدف ارسال رسائل لقطع الاتصال بين العراق وسورية وقطع الخط بين طهران وبغداد ودمشق وبيروت، عن طريق السيطرة على الحدود”، مبينا أن “هناك غايات اخرى للتنسيق مع شيوخ المناطق المذكورة تكمن في تهريب الارهابيين بين العراق وسورية، واستهداف قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية المسيطرة على تلك المناطق”.

واوضح الكناني، أن “بعض ابناء المكون السني يعتقدون ان الوجود الاميركي يعتبر ضمانة سياسية لهم في الحكومة العراقية، حيث يعتبر الكثير من الساسة السنة ان وجود الاميركان في مناطقهم يوفر لهم الحماية من المكونات الاخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق