التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

صحيفة: تأجيل ملف إخراج القوات الأميركية الى اشعار آخر 

وكالات ـ الرأي ـ
اكدت صحيفةالعربي الجديد القطرية، الجمعة، إنه تقرر تأجيل تفعيل ملف إخراج القوات الأميركية من العراق الى اشعار اخر، فيما اشارت الى ان استمرار المطالبة بذلك قد يؤدي الى عرقلة منح العراق استثناء من العقوبات على إيران، اضافة الى صفقات التسليح والتدريب للقوات العراقية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان “ملف إخراج القوات الأميركية أغلق حالياً، ولم يعد مطروحاً من قبل الكتل التي تبنّته قبل شهرين، وأعلنت الشروع بكتابة مسودة القانون للتصويت عليه داخل البرلمان”، مبينا “ربما سيعود الملف بعد مدة، أو يبقى ورقة تلويح تُستخدم عند الحاجة. لكن حالياً هو غير مطروح”.

واضاف أن “الاتفاقية الأمنية مع واشنطن ستأخذ مداها في رسم ملامح العلاقة المقبلة بين العراق والولايات المتحدة، فلا يوجد بديل حالي عنها”، مشيرا الى ان “الحكومة اوقفت الحراك الهادف إلى تمرير قرار إخراج الأميركيين، كون الإشارات من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاءت غير مريحة”.

وتابعت ان “الاستمرار بالمطالبة في اخراج القوات الاميركية من العراق قد يؤدي إلى أضرار مباشرة على العراق، منها عدم منحه استثناء من العقوبات على إيران، وصولاً إلى صفقات التسليح والتدريب للقوات العراقية أو تأمين ذخيرة لمقاتلات “إف 16″ وحتى إلى عقوبات اقتصادية على العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق