التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

مجلس الوزراء يصدر قرارات هامة بينها نظام تحديد مقدار التعويض بأحكام قانون حماية الشهود 

سياسة – الرأي –
عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان” المجلس ناقش عددا من التطورات وتطوير المنظومة الكهربائية والقضايا المعدة لجدول الاعمال ، واصدر العديد من القرارات من بينها موافقة المجلس على تخويل محافظ كركوك صلاحية المصادقة على خطة مشاريع محافظة كركوك الاستثمارية لعام 2019″.
واضاف” كما اقر مجلس الوزراء مشروع نظام تحديد أسس ومقدار التعويض والمكافأة للمشمولين بأحكام قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم رقم {58} لسنة 2017، فيما قرر المجلس الموافقة على حل المشاكل الستراتيجية بالاعتماد على الملاك الوطني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما في بقية الوزارات”.
وتابع ان” مجلس الوزراء وافق ايضاً على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن المسؤولية المدنية عن اضرار التلوث بالزيت لعام 1992، فيما أقر مشروع قانون التعديل الثالث لقانون تنفيذ مشاريع الري رقم {138} لسنة 1971″.
واشار البيان الى ان” المجلس قرر ايضا تعديل تعليمات تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية / 2019 بشأن صلاحية الوزير المختص ورئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة في اهداء السلع والخدمات ،كما قرر تغيير اسم شركة تعبئة الغاز لتصبح شركة تعبئة وخدمات الغاز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق