التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مسؤول إيراني: العلاقات مع العراق هي الأفضل مقارنة بالدول الأخرى 

سياسة – الرأي –
أكد القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان، استعداد القنصلية الكامل لتقديم الدعم للناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق.
وقال عضو وفد غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية قادر كريمي في تصريح صحفي، إنه “زار العراق لاجراء محادثات مع القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان حول مشاكل المستثمرين والتجار والمقاولين والعمال الإيرانيين في كردستان العراق”.
وأضاف أن “مسعوديان، دعاه إلى ايضاح مطالب ومشاكل الناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق”، داعيا غرفة كردستان {غرب ايران} التجارية الى “تأسيس فرع لها في العراق للاسراع في ايجاد حلول لمشاكل الناشطين”.
وفي سياق متصل أوضح كريمي أنه “زار رئيس منظمة الاستثمارات في كردستان العراق وبحثا توطيد العلاقات بين الطرفين والمشاكل ذات الصلة بتطويرها وآليات الحلول”.
ووصف کریمي العلاقات الإيرانية العراقية بـ “الأفضل مقارنة بالدول الأخرى في ظل القواسم المشتركة التي تربط البلدين ما يمهد لاستثمار طاقاتهما وثراواتهما”.
من جهته أكد الجانب العراقي “استعداد بغداد وكردستان الكامل للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية مع إيران، والتي لم تستثمر جميع الطاقات لحد الآن”، مؤكدا ضرورة “تغيير الظروف الراهنة من خلال اتخاذ إجراءات سريعة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق