التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

روحاني يؤكد لصالح ضرورة مواجهة التصرفات الامريكية في المنطقة 

سياسة – الرأي –
بحث رئيس الجمهورية برهم صلاح، اليوم الاثنين، ملفات عدة مع نظيره الايراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي.
وبحسب وسائل اعلام ايرانية، أكد روحاني على “ضرورة تعزيز بلدان المنطقة للتعاون فيما بينها وتفهم الظروف الحساسة الجارية بهدف منع غطرسة اميركا الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة”.
وأشار روحاني، اثناء الاتصال الى “خطوات اميركا الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة ومخططاتها الرامية لعرقلة تصدير النفط الايراني”، معتبرا “هذه الخطوات تعود بالضرر على شعوب المنطقة وكذلك الشعب الاميركي”.
وفي سياق آخر وصف روحاني “الاتفاقات بين طهران وبغداد بالقيّمة في مسار توطيد العلاقات بين البلدين”، عادّاً “الجهود المبذولة في سياق تمتين الاواصر بينهما أكثر مما مضى رغبة للشعبين الايراني والعراقي”.
وأعرب عن ارتياحه “لرسوخ الامن والاستقرار والوحدة في العراق بلد الجوار”، مؤكدا: “أننا نسعى بكل طاقاتنا لتمتين أواصر الصداقة وتنفيذ الاتفاقات المشتركة بسرعة”.
وهنّأ روحاني “الرئيس صالح وحكومته وشعبه بحلول شهر رمضان المبارك”، لافتا الى أن “البلدين لديهما وجهات نظر متقاربة حيال الشؤون الحساسة في المنطقة والعالم”، آملاً “بتنمية المنطقة وتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين ايران والعراق في ظل التعاون المشترك”.
وفي سياق آخر اشار الى “الهجمات الصهيونية الوحشية على غزة”، مؤكدا على “ضرورة أن تنشط البلدان الاسلامية في هذا المجال وتعمل على منع الكيان الصهيوني من مواصلة عدوانه”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق