التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

“النجباء” ترد بقوة على القنصل الاميركي في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
بعد ما ادعى القنصل الاميركي في بغداد، جوي هود، أن المقاومة العراقية تستلم اموالا من الحرس الثوري وتمنع النازحين من العودة الى بيوتهم، اكدت حركة “النجباء” أن اميركا وعبر اثارة هكذا قضايا مخالفة للحقيقة تحاول أن تستفز الرأي العام وتشكك في وطنية هذه الحركة.

وكان “هود” ادعى مؤخرا في حوار مع احدى القنوات العراقية الفضائية أن الحرس الثوري يصرف مبالغ باهضة لتمويل الفصائل العراقية من ضمنها حركة النجباء.

وتغافل هود عن الدعم الاميركي للعصابات الارهابية، متهما الحشد الشعبي باعاقة عودة النازحين الى مدنهم ومنازلهم، وادى ذلك الى ظروف معيشية صعبة للنازحين العراقيين.

کما ردت حركة النجباء على تصريحات القنصل الاميركي في بغداد، موضحة أن اميركا وعبر اظهار هكذا قضايا مخالفة للحقيقة تحاول أن تستفز الرأي العام وتشكك في وطنية هذه الحركة.

وأكدت الحركة أن علاقاتها مع الحرس الحرس الثوري لا صلة لها بالشؤون المالية، وانتقدت بشدة بعض الساسة العراقيين بسبب التماهي مع واشنطن في اتهام المقاومة والحرس الثوري.

وبالتزامن مع ذلك، ذكرت مصادر اعلامية أن القوات الاميركية قامت مؤخرا بتحركات على الاراضي العراقية، حيث جاء رد فصائل الحشد الشعبي لمنع هذه التحركات.

وأفاد موقع “الاباء” العراقي أن عددا من القوات الاميركية وآلياتهم العسكرية تمركزوا في الحدود العراقية السورية، حيث احتجت حركة النجباء على هذا العمل الاستفزازي وحذرت واشنطن من انه في حال فتح الحدود العراقية على الدواعش التكفيريين، سيتم استهداف القوات الاميركية.

الجدير بالذكر أن الادارة الاميركية غاضبة بسبب التعاون البناء بين الحرس الثوري والمقاومة الاسلامية (حركة النجباء)، ولذلك وضعتهما على لائحة المنظمات الارهابية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق