التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

محلل سياسي : تلكؤ الحكومة بإخراج الاميركان سيدفع الشعب لحمل السلاح وطردهم بالقوة 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي كاظم الحاج، الاحد، ان تلكؤ الحكومة والبرلمان وعدم قدرتهم على اخراج الاميركان سيدفع الشعب الى حمل السلاح واخراجهم بالقوة، لافتاً الى ان الكثير من الدول ستقف الى جانب العراق في اخراج الاميركان من اراضيه وطلب التعويضات.

وقال الحاج ان “توجه البرلمان والاتفاقية الامنية الموقعة مع الجانب الاميركي يجب ان تكون حاضرة في اجلاء القوات الاميركية من العراق، خاصة ان القانون يقف مع العراق حيث تم الانتهاء من ملف داعش وانتفت الحاجة لوجودهم”.

واضاف ان “مجلس النواب وفي حال لم يتمكن من اخراج القوات الاميركية فأن القانون الدولي والعرف الدبلوماسي تتيح للشعب العراقي مقاومة هذه القوات واخراجها بقوة السلاح كما فعلت في عام 2011″، مبينا أن “العراق يمتلك الصلاحية القانونية والادلة على ان اميركا ومنذ 2003 والى يومنا هذا انتهكت سيادة العراق وقتلت الكثير من شعبه وقامت بجرائم ضد الانسانية، وبالتالي فأن العراق من حقه اللجوء للمحكمة الدولية لطلب التعويض من الجانب الاميركي ازاء ماارتكبته من جرائم بحق العراقيين”.

وأكد الحاج، ان “الكثير من الدول ستقف مع العراق في مجلس الامن وستصوت لصالح اخراج القوات الاميركية وادانتها بارتكاب جرائم بحق الانسانية، حيث ستكون دول ايران ولبنان وسورية وروسيا وافغانستان وباكستان والهند والصين وفنزويلا وكوبا وبعض الدول الاوروبية الى جانب العراق في مجلس الامن الدولي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق