التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

العراق والمانيا يبحثان انشاء مركز للصنف الكيمياوي 

امن – الرأي –
بحث رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، الاثنين ، مع نظيره الالماني الجنرال ايرهارد زورن انشاء مركز للصنف الكيمياوي.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أن طرئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي استقبل نظيره الالماني الجنرال (ايرهارد زورن) والوفد المرافق له في اطار التعاون والتنسيق وتقديم الدعم للجيش العراقي”.
واضاف البيان، انه “تم مناقشة عدد من المواضيع التي تخص الجانب الامني والتدريبي والاتفاق على دعم وتدريب قواتنا المسلحة في مجال الهندسة العسكرية وتطهير المناطق المحررة ومعالجة الانفاق وتدريب سرايا الانشاءات والطبابة وتقديم الدعم لمركز الاطراف الصناعية بالمواد الاولية والمعدات، بالإضافة الى مناقشة تدريب الضباط الموفدين الى المانيا”.
وتابع البيان ان الغانمي “طالب الجانب الالماني زيادة في اعداد المقاعد المخصصة للمتدربين للاستفادة من الخبرات وتطوير قدراتهم”، مشيرا إلى أنه “تم بحث ايضاً انشاء مركز الصنف الكيمياوي الذي تعهد الجانب الالماني بأنشائه وسبل تدعيمه بالمعدات والكوادر والبنى التحتية حيث ابدى الاصدقاء استعدادهم وتقديم الدعم بجميع المجالات التي قمنا بمناقشتها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق