التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

الحشد الشعبي: تواجد القوات الأمريكية على الحدود مع سوريا بوابة لدخول عناصر داعش 

امن – الرأي –
أعتبر القيادي في الحشد الشعبي هاشم الموسوي، السبت، تواجد القوات الأمريكية في المناطق الحدودية مع سوريا بوابة لدخول عناصر داعش الإرهابية، فيما بين أن الاتفاق الأمني الاخير بين دمشق وبغداد أسهم بشكل كبير باستقرار الحدود بين البلدين.
وقال الموسوي إن “تواجد القوات الأمريكية في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا وخاصة في الجانب العراقي يحمل مآرب خبيثة لدخول عصابات داعش الإرهابية للبلاد مجددا”، لافتا إلى إن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية أفشلت تلك المخططات من خلال جهدها ألاستخباري وعملياتها الاستباقية ضد الجماعات الإرهابية”.
وأضاف أن “الحشد الشعبي وضع الخطط الاحترازية لصد إي تحركات قد تحدث بدعم أمريكي قرب الحدود العراقية السورية”، مبينا أن “الاتفاق الأمني بين بغداد ودمشق أسهم بشكل كبير باستقرار الحدود وإفشال المخططات الأمريكية”.
وبين أن “الحدود تحتاج بشكل كبير إلى التكنولوجيا من خلال تزويدها بالكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة”، موضحا أن “الحدود في الوقت الحالي مسيطر عليها بشكل كامل ولا توجد إي خروق أمنية فيها”.
وكان النائب عن تحالف الإصلاح علي غاوي قد أكد ، في وقت سابق، أن التحالف الدولي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية فشل في حماية الحدود العراقية السورية من اختراق مجاميع داعش الإرهابية، فيما بين إن البرلمان عازم على إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع واشنطن بعد الانتهاء من إكمال الكابينة الوزارية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق