التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الحشد الشعبي يعلن خطته الأمنية لزيارة الإمام الكاظم {ع} 

امن – الرأي –
أكدت عمليات الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، ان الخطة الامنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم {ع} ستنطلق يوم غد الخميس لتأمين الزائرين القادمين لمدينة الكاظمية ببغداد راجلا وعبر المركبات فضلا عن تأمين مواكب العزاء.
وقال مسؤول حركات العمليات في الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي في بيان ان “الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام والتي شاركت بها تشكيلات الحشد الشعبي بالتنسيق مع القوات الامنية ستنطلق يوم غد الخميس لتأمين الزائرين القادمين لمدينة الكاظمية راجلا وعبر المركبات فضلا عن تأمين مواكب العزاء، والحسينيات”.
واضاف الربيعاوي ان “الاجراءات التي ستتخذها قوات الحشد الشعبي هي تأمين الحماية لطرق تنقل الزائرين داخل بغداد وفي محيطها، وتكثيف الجهد الاستخباري، و منع احداث الشغب والفوضى، وتأمين عودة الزائرين”، مشيرا الى ان “الاجراءات الامنية ستنتهي حتى انتهاء مراسيم الزيارة” التي تصادف الثلاثاء المقبل.
وتابع الربيعاوي ان “الاجراءات الخدمية التي سيساهم بها الحشد نشر مفارز طبية وتوفير مركبات لنقل الزائرين”.
وكانت قيادة عمليات بغداد، قالت اليوم انها ستعلن غداً الخميس، خطتها الأمنية الخاصة بالزيارة.
وقرر مجلس الوزراء، أمس تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الثلاثاء المقبل.
يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم {ع} والتي تصادف في الـ25 من رجب من كل عام، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق