التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

إيران تعتزم رفع دعوى قضائية ضد أميركا لارتكابها جريمة ضد الإنسانية 

سياسة – الرأي –
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاثنين، عن صياغة دعوى قضائية ضد اميركا لارتكابها جريمة ضد الانسانية على خلفية حظرها المفروض على ايران.
ونقل عن روحاني قوله، إن “الدعوى القضائية ستصاغ قريبا عبر الادارة الحقوقية التابعة لرئاسة الجمهورية الاسلامية ووزير العدل ووزير الخارجية”، مشيرا الى أن “الدعوى القضائية ستتضمن كل المواضيع على نحو شفاف،وستحدد ما يجب القيام به مستقبلا”.
وبيّن روحاني أن “اميركا تملصت من تعهداتها دون أي مبرر، وفرضت أقسى حظر ضد الشعب الايراني، حيث يعتقد الاميركيون بامكانهم العودة الى ايران والسيطرة على الشعب مجددا عبر تغليظ “العقوبات” والضغوطات”، مشددا على أن “الهدف الاميركي لن يتحقق، وأن الشعب الايراني الذي صمد على مدى معارك طويلة سيواصل الصمود، وأن الاعداء لن يبلغوا هذه الاهداف رغم محاولتهم”.
وأضاف أن “قوى مثل اميركا والصهيونية والدول الرجعية بالمنطقة، أتحدت مع بعضها لاركاع الشعب الايراني والثأر منه للسنوات الاربعين (إنتصار الثورة الاسلامية)، ولذلك تمت اثارة مشاكل في العملة وأسعار السلع، غير أن الحكومة لم تيأس ولم تكل بل انهمكت بايجاد الحلول لهذه المشاكل”.
وبين روحاني أن “جميع الدول تدعم ايران سياسيا واقليميا وقانونيا، وقد حققنا انجازات جيدة في مختلف المراحل من الناحية القانونية، وعلى نحو أصدرت محكمة العدل الدولي وأوروبا، آراء جيدة لصالحنا وقد هزمنا اميركا نوعا ما في هذا الاتجاه”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق