التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الدفاع النيابية : وصف واشنطن الحشد الشعبي بالطائفي مساس بسيادة العراق 

سياسة – الرأي –
اعتبرت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، السبت ، تصريحات المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية روبرت بلادينو بشأن وصفه الحشد الشعبي بـ(القوات الطائفية) بأنه “مساس بسيادة العراق”، مطالبة الحكومة باستدعاء السفير الأمريكي لدى بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج.
وقال عضو اللجنة عباس الاسماعيلي إن “قوات الحشد الشعبي جزء مهم من المنظومة الأمنية التي دحرت الإرهاب وحققت النصر على عصابات داعش الإرهابية”، لافتا إلى إن “المساس بتلك القوات يعد بمثابة انتهاك لسيادة العراق وتدخل سافر بالشأن الأمني والداخلي للبلاد”.
وأضاف أن “واشنطن تحاول بشكل كبير حل الحشد الشعبي من خلال إدراج بعض فصائله ضمن لائحة الإرهاب لكنها فشلت في ذلك كون الحشد لا يبالي لتلك الضغوط ولا يسمح بان تكون أمريكا وصية على البلاد”، مطالبا “الحكومة ووزارة الخارجية باستدعاء السفير الأمريكي لدى بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج لانتهاك بلاده سيادة العراق والتعدي على هيئة الحشد الشعبي”.
وبين الاسماعيلي، أن “تصريحات المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية روبرت بلادينو بشأن وصفه الحشد الشعبي بالقوات الطائفية أمر مرفوض ولا يجب السكوت عنه”، موضحا أن “البرلمان سيكون له موقف خلال الأيام المقلبة من خلال جمع التواقيع لإخراج القوات الأمريكية من البلاد”.
وهاجم المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية روبرت بلادينو، اليوم السبت، قوات الحشد الشعبي مجددا، واصفا اياها بـ”القوات الطائفية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق