التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

منفذ مذبحة نيوزيلندا أخبر رئيسة الوزراء قبل التنفيذ 

وكالات ـ الرأي ـ
قالت وسائل اعلام ان منفذ هجوم كريست تشيرتش بعث رسالة إلكترونية لرئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن قبل 10 دقائق من ارتكابه الجريمة، وكشف في رسالته لرئيسة الوزراء عن نيته بارتكاب الجريمة.

و قالت قناة الجزيرة إنّ منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزلندا كشف نيته لرئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن بالإقدام على فعلته من خلال رسالة بعثها لها قبل عشر دقائق من تنفيذ عمليته الإرهابية .

وأقدم الإرهابي برينتون هاريسون تارانت على عملية إرهابية مصورة من خلال هجوم على مسجدين في إحدى المناطق النيوزلندية خلال صلاة الجمعة للمسلمين خلف حوالي 50 شهيداً.

ومثل تارانت، منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، أمام محكمة مدينة كريست تشيرش، صباح السبت، وجرى توجيه الاتهامات رسميا إليه، في الهجوم الذي وصفته السلطات النيوزيلندية بالإرهابي وأسفر عن استشهاد نحو 50 شخصا.

وظهر تارانت البالغ من العمر 28 عاما أمام قاض مقاطعة كرايست تشيرش مرتديا سترة بيضاء خاصة بالمساجين، حيث وجهت له تهمة واحدة بالقتل، وفقا لتقرير المحكمة الرسمي، دون الكشف عن اسم الضحية، في حين بقي المتهم صامتا دون تقديم أي تصريحات أمام المحكمة.

ويذكر أن تارانت واحد من بين ثلاثة أشخاص اعتقلتهم الشرطة النيوزلندية على خلفية هذا الهجوم، حيث يبقى المشبه بهما الآخرين في عهدة الشرطة، في حين أن شخصا رابعا اعتقل أيضا ليفرج عنه في وقت لاحق بعد أن بتت الشرطة أنه مسلح مرخص كان واقفا في المنطقة وحاول مساعدة الشرطة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق