التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الكعبي يدعو وفداً عربياً الى زيارة بغداد بهدف توحيد الكلمة لنبذ التطرف 

سياسة – الرأي –
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الوفد العماني لزيارة بغداد بهدف توحيد الكلمة خلال المرحلة المقبلة لنبذ التطرف.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماعات اتحاد ومجالس الدول الاعضاء لمنظمة التعاون الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة المغربية الرباط في للفتره من {11- 14} اذار الجاري، رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي والوفد البرلماني المشارك.
وقال الكعبي خلال اللقاء الذي حضره كل من النواب اعضاء الوفد النيابي العراقي والقائم باعمال سفارة العراق بالرباط ان ” اللقاءات والزيارات الاخيرة التي تحققت بين العراق وعمان هي دليل على عمق العلاقات الطيبة بين البلدين ، وبالرغم من مرور العراق بمحنة كبيرة خلال الفترة الماضية ربما تكون قد ابعدته عن حاضنته العربية والاسلامية وحتى الدولية لكنه بدء بالتعافي خاصة بعد الانتصار على الارهاب “.
وبين ان” العراق يفتخر بالموقف العماني الذي كان باتجاه دعم العراق واستتباب الامن فيه ، لافتا إلى أن هذا الموقف ليس بغريب على اخلاقهم الطيبة وتاريخهم حكومة وشعبا”، داعيا الوفد العُماني الى” زيارة بغداد بهدف توحيد الكلمة خلال المرحلة المقبلة لنبذ التطرف ومحاربته في اي مكان يتواجد فيه ، كونه شوه صورة الإسلام”.
واكد الكعبي، ان” مهمة حكومات البلدان العربية والاسلامية حاليا يجب ان تنصب باتجاه محاربة هذا الفكر وتكريس مبدا الاسلام التسامحي فهو دين محبة ولم يكن يوما دين كراهية ونبذ الاخر لعرقه او دينه او مذهبه “.
من جهته بين المعولي، ان ” العراق بلد تاريخ وحضارة عريقة ويمتلك من العمق التاريخي والاسلامي ما يؤهله لمواجهة اي محنه مهما كانت شدتها ، وكل مسلم على وجه الارض يرغب باستقرار العراق لشعوره ان العراق يمثل الاسلام ككل”، مضيفاً” اننا نفتخر بانتصار العراق على الفئة الضالة التي حاولت لبس غطاء الاسلام لكنها شوهت صورة الاسلام والاسلام منها براء”.
واعرب المعولي عن” رغبته بزيارة العاصمة بغداد واستمرار التنسيق بين البلدين في مجال تبادل الزيارات الاخوية لتعزيز العلاقات الطيبة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق