التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

الدفاع النيابية تعتزم استضافة عبد المهدي لمناقشة طرد القوات الأمريكية 

سياسة – الرأي –
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، عزمها على استضافة رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي خلال الايام المقبلة لمناقشة التصويت على مسودة قانون طرد القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية.
وقال عضو اللجنة علي الغانمي إن “عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب عازمين على إجراء استضافة جديد لعبد المهدي خلال الأيام المقبلة لمناقشة طرد القوات الأمريكية من البلاد”، لافتا إلى إن “الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني والتي حضرها عبد المهدي لم تتطرق إلى مناقشة التواجد الأمريكي إنما اقتصرت على مناقشة آلية مكافحة الفساد”.
وأضاف أن “هنالك حراك نيابي واسع لإلزام الحكومة باتخاذ قرار تجاه القوات الأجنبية (التركية والأمريكية) المتواجد داخل الأراضي العراقية بشكل غير شرعي”، مبينا أن “إخراج تلك القوات يحتاج إلى قرار حكومي لغرض التصويت عليه داخل مجلس النواب”.
وبينت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس السبت، أن الهدف من زيارة مستشار الأمن الوطني فالح الفياض والفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله نائب قائد العمليات المشتركة لقاعدة عين الأسد هو لمعرفة تفاصيل أعداد القوات الأمريكية الحقيقية والاطلاع على حجم معداتها العسكرية ، لتقديم تقرير مفصل للحكومة قبل التصويت على قانون إخراجها من البلاد.
وأكد النائب عن تحالف البناء عباس يابر العطافي، في وقت سابق، أن الفصل التشريعي الثاني سيشهد مناقشات جادة بشأن التواجد الأمريكي وقضية استلام “الدواعش”، مشيرا إلى أن تحالفه ليس مع استلام أي دواعش أجانب لا يحملون الجنسية العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق