التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

تقرير: امريكا ترسل قوات اضافية الى العراق عبر الكيان الصهيوني والاردن 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لموقع ديبكا الصهيوني التابع للموساد ، السبت، ان تعزيزات تم ارسالها الى القوات الامريكية منذ يوم الاربعاء الماضي وهي جاهزة لمواجهة اكبر فصيلين من فصائل المقاومة الاسلامية في شمال العراق وسوريا .

وذكر التقرير أنه “تم ارسال قوات امريكية اضافية من القواعد الامريكية الموجودة في الاردن والكيان الصهيوني في اليوم الذي دعت فيه فصائل المقاومة الاسلامية الى مقاومة الوجود الامريكي في المنطقة وهو ما وضع القوات الامريكية في جنوب الخليج وجنوب اوروبا وخاصة في رومانيا وبلغاريا على اهبة الاستعداد”.

واضاف أن “فصائل المقاومة المقصودة من قبل القوات الامريكية بهذا التحرك هي كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق، حيث تقدر القيادة الامريكية في المنطقة أن القوات الأمريكية في شرق وجنوب سوريا وكذلك القواعد الأمريكية بالقرب من الحدود السورية معرضة للخطر بسبب انتشار تلك الفصائل في المنطقة”.

وتابع أن “وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو قد اعرب في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي عن قلق بلاده وهو ما دفع عبد المهدي الى الاعلان عن أنه لا يمكن للولايات المتحدة إنشاء قواعد جديدة بشكل قانوني في العراق، ويجب أن يقتصر وجودها العسكري الحالي فقط على محاربة داعش وتدريب القوات العراقية”.

واشار التقرير الى أنه “قد تم اعتبار إشعار بغداد بمثابة رفض للسماح للولايات المتحدة بتمرير خطتها لإنشاء مرافق عسكرية جديدة لاستيعاب القوات التي أمر الرئيس دونالد ترامب بسحبها من سوريا. وهذه المنشآت قيد الإنشاء بالفعل في الشمال بالقرب من مدينة كركوك النفطية وفي مقابل القاعدة الجوية الأمريكية في محافظة الأنبار الغربية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق