التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

النصر: القوات الأمريكية دخلت بدعوة من الحكومة السابقة 

سياسة. – الرأي –
أكد ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، أن القوات الأمريكية دخلت الأراضي العراقية بدعوة من الحكومة السابقة إبان دخول داعش الإرهابي لعدد من محافظات البلاد، فيما طالب الحكومة الاتحادية بكشف جميع بنود الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة بين بغداد وواشنطن.
وقالت عضو الائتلاف ندى شاكر إن “القوات الأمريكية دخلت البلاد مجددا بعد دعوة الحكومة السابقة إبان دخول داعش الإرهابي لعدد من المحافظات الغربية والشمالية”، لافتة إلى إن “دخول تلك القوات حصل بعلم الحكومة السابقة لتقديم الدعم العسكري للقوات الأمنية”.
وأضافت أن “الوضع الأمني في الوقت الحالي مسيطر عليه ولا توجد ضرورة لبقاء تلك القوات القتالية في البلاد”، مطالبة “الحكومة بالإفصاح عن جميع بنواد الاتفاقية الإستراتيجية المبرمة بين بغداد وواشنطن لبيان سبب وجود قوات أمريكية قتالية في البلاد”.
وبينت أن “الاتفاقية الإستراتيجية قد تحمل بعض الفقرات التي تتيح للجانب الأمريكي التواجد بشكل قتالي في البلاد”.
وأكد النائب عن تحالف الإصلاح مضر خزعل، أمس الثلاثاء، أن الجانب الأمريكي لم يمتلك إي اتفاقية مع الحكومة العراقية للتواجد العسكري القتالي في البلاد، فيما بين أن واشنطن أخرقت الاتفاقية الإستراتيجية منذ دخول داعش الإرهابي لعدد من محافظات البلاد.
وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد أعلنت ، في وقت سابق، عن جمع 70 توقيعا حيا لأعضاء مجلس النواب لإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي، فيما بينت أن رئاسة أركان الجيش أبلغتنا بأنها ستزودنا بتقرير مفصل خلال اليومين القادمين عن عدد القواعد الأمريكية وحجم القوات المتواجد فيها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق