التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

خبير في الشؤون الإيرانية: احتفال الشباب بالثورة رسالة واضحة لأمريكا 

سياسة – الرأي –
عد الخبير في الشؤون الايرانية عباس خامه يار، احتفال الشباب الإيراني بالثورة رسالة واضحة للولايات المتحدة الامريكية.
وقال خامه يار ان” الحضور المهيب للشعب الإيراني وشبابه تحدي كبير ورسالة واضحة للامريكان الذي قالوا سابقاً بان الإيرانيين لن يشهدوا أعياد الأربعين عاما على مرور ثورتهم”.
وأضاف” تعودنا كإيرانيين على هذا الحضور لأسباب متعددة وهو لم يتغير شيء والحضور سنويا رغم الثلوج والامطار وبرودة الطقس”، مستذكراً” هذه المسيرات كانت تأتي رغم القصف الصاروخي من {صدام} على هذه المنطقة وهو استمرار لمسار الذي انتهجه الامام والشعب الإيراني”.
وأشار الى” اننا نستغرب كأبناء الثورة عندما نشاهد الأجيال والشباب هم اكثر حرصا وثورية منا، كونهم لمسوا الإنجازات الكبرى التي حدثت في الداخل والتطور في كافة المجالات وذاقوا طعم الحرية والاستقلال”.
وانطلقت صباح الیوم الاثنین مسیرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران و كافة انحاء البلاد بمشاركة الملایین من الشعب الایرانی لإحیاء الذكری الاربعین لانتصار الثورة الاسلامیة.
وانطلقت المسیرات فی كافة ارجاء البلاد وسط هتافات “نفتخر بالانجازات التی حققناها علی مر اربعین عاما من عمر الثورة الاسلامیة و نعقد الامل علی مستقبل البلاد”.
ویغطي ستة الاف و 500 صحفي مسیرات الیوم من بینهم 300 صحفي اجنبي كما تشارك شخصیات سیاسیة و دینیة و ریاضیة و اكاديمیون من مختلف دول العالم بما فیها امریكا و فرنسا و بریطانیا و ایرلندا و فرنسا و فنزویلا فی مراسم الإحياء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق